أهلا وسهلا بكِ و بإنضمامكِ لباقة زهورنا الفواحة آملين ان تسعد بيننا ونسعد بكِ كل التراحيب والتحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامكِ لنا ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا أسعد و

أطيب الأوقات وتقبلي منا أعذب وارق التحايا ، اهلا بك . .

.

 


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية فجر الاسلام
    مشرفة المنتدى العام

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,526

    أوسمة العضو


    افتراضي علاج المصاب بالسحر بعشبة الشذاب


    علاج المصاب بالسحر بعشبة الشذاب





    هذا بحث متواضع أضعه بين أيديكم عن عشبة الشذاب
    عسى الله أن ينفع به
    ولاغنى لنا عن إخواننا الرقاة والمعالجين من إيراد تجاربهم ومالمسوه من فوائد هذه العشبة


    أسماء العشبة
    الشذاب ، سَذاب ، فَيْجَن ، حَزاء ، فيجل ، الخُفْت ، و يعرف علميا باسم Ruta graveolens

    فالشذاب نبات عشبي معمر يتراوح طوله بين 50- 100سم له ساق متخشب وأفرع تحمل أوراقاً كثة ذات لون أخضر يميل إلى الازرقاق والأوراق مركبة وتحمل الأفرع في نهاياتها مجاميع من الأزهار ذات اللون الأصفر والثمرة كبسولة.

    موطنه الأصلي : البلغان وايطاليا وجنوب فرنسا واسبانيا وجنوب الألب وتزرع حالياً في أغلب بلاد العالم.

    المحتويات الكيميائية للشذاب: تحتوي أوراق الشذاب وهي الجزء المستخدم من النبات على زيت طيار ذا لون أصفر إلى مخضر وفلافونيدات ومن أهمها المركب روتين وبيرجابتين واكسانثوتوكسين وحمض الأموديك ، كما تحتوي الأوراق على قلويدات من أهمها سكوميانين ، جاما فجارين ودكتامين وكولوساجنين وأربورين وجرافيولينين. كما تحتوي على هيدروكسي كومارنينز وفوروكومارين والجنانز.

    أماكن وجودها في المملكة العربية السعودية : ينتشر في معظم المناطق في الجبال ، والأودية ، وقرب المنازل ، وعلى جنبات الطرق .

    وصفها : نبات أخضر اللون يميل إلى الزّرقة ، يصل ارتفاعه إلى المتر ، يتكون من مجموعة من السيقان ، يتخللها فروع جانبية ، وأوراق صغيرة خضراء اللون ، يعلوه زهرة صفراء لها رائحة قوية عطرية ، تكتمل هذه الزهرة في آخر فصل الصيف ، يتوسط الزهرة حبة خضراء كحبة البُنّ إلا أنها مستديرة

    بعض ماقيل في الشذاب :
    يقول داود الأنطاكي : سذاب : هو الفيجن باليونانية وهو نبت يقارب ثمر الرمان عندنا وفي المغرب ، ولا يعظم في مصر كثيرا ، وأوراقه تقارب الصعتر البستاني إلا أنها سبطة ، وله زهر أصفر يخلف بزرا في أقماع كالشونيز مر الطعم حاد ، وصمغه شديد الحدة من شمه مات بالرعاف ؛ والبري أحد وأقوى ، ينفع من الصرع ، وأنواع الجنون كيفما استعمل ، ويحلل الرياح الغليظة واليرقان والطحال وعسر البول ويخرج الديدان و الحصى ويشفي أمراض الرحم كلها والمقعدة والصدر كالرطوبات والباسور والربو شربا واحتمالا ، وإذا طبخ في الزيت فتح الصمم وأذهب الدوي والطنين قطورا والصداع سعوطا وأوجاع الظهر والمفاصل والنقرس ونحوها طلاء ، ويمنع الماء كحلا ، ويقاوم السموم شربا وطلاء وأكلا حتى أن فرشه وإحتماله يطرد الهوام المسمومة ويدر ويسقط الأجنة فرزجة ، ويمنع الزحير والثقل والدم احتقانا وأكلا ..

    ويقول ابن دريد : والفيجن الذي يسمى السذاب لغة شاميّة ..

    وقال أبو بكر : لا أعرف للسذاب اسماً في لغة أهل نجد إلا أن أهل اليمن يسمونه الخُفْت.

    وقال ابن منظور : (( الحزا والحزاء جميعاً نبت يشبه الكَرَفْس ، وهو من أحرار البقول ولريحه خَمْطَة تزعم الأعراب أن الجن لا تدخل بيتاً يكون فيه الحزاء .. )) .

    أَضرار الشذاب
    يجب عدم استعمال الشذاب خلال الحمل حيث انه يسبب الإجهاض بالإضافة إلى كونه مانعاً للحمل ، حيث أن أوراق الشذاب تستخدم على نطاق واسع في دول شرق آسيا كمانعة للحمل حيث يؤخذ ملعقة صغيرة من مسحوق الأوراق الجافة ووضعها في كوب ثم يضاف له ربع لتر ماء سبق غليه ثم يغطى الكوب ويترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب مرتين في اليوم ..

    وهذه العشبة إذا أسيئ استخدامها عن طريق زيادة الجرعة تسبب القيء وتلف الكبد والكآبة واضطراب النوم ، ودوار وهذيان وإغماء ، ويجب عدم استخدام الشذاب من قبل المرأة الحامل والأطفال تحت سن الثانية عشرة ، ويجب عدم استخدامها أثناء فترة الرضاعة ، كما يجب عدم استخدامه لأكثر من أسبوعين ..

    دور الشذاب في التطهير المنزلي
    الشذاب يوثر تأثير عجيبا في تطهير المنازل من الهوام والحشرات والنمل والوزغ والصراصير وغيرها مما يستقذره الناس مما قد يسكن في المنازل أحيانا ، وأذكر فيما أذكر أن امرأة مسنة طلبت مني أن آتي لها بهذه العشبة من مدينة الطائف ، فسألتها عن السبب فأخبرتني أنها ترغب في استعمالها لطرد الوزغ من منزلها ، فأحضرتها لها ، وبدأت في التبخير اليومي لمنزلها فَطَهُر المنزل من الوزغ والصراصير وبقية الهوام بعد بضعة أيام من التبخير .

    كيف يمكن الحصول على العشبة ؟
    أجود الشذاب ما كان أخضرَ اللون ، ذو رائحـة عطرية نفاثة ، حيث أنه يوجد عند بعض العطارين شذاب قديم لا لون له ولا رائحة فهذا ليس بجيد ولا فائدة منه ، وعند شراء الأعشــاب يجب ملاحظة أن تكون نظيفة وخالية من الشوائب ، ويمكن الحصول على هذه العشبة من الأودية وقرب الجبال ، وتباع أحيانا في أسواق الخضار ، وعند الحصول على هذه العشبة فالأفضل إن رغبت في تنشيفها أن يتم ذلك في الظل ، لأن تنشيفها بفعل الشمس يفقدها بعض خصائصها .

    كيف يمكن الحصول على ماء الشذاب وزيت الشذاب ؟
    أجود مايكون من ماء الشذاب وزيته هو ماتم الحصول علبه بطريقة التقطير ، وهذا الأمر يمكنك الاستعانة فيه بأحد المصانع المتخصصة في تقطير ماء الورد ، فمثلا عند توفيرك لكمية من عشبة الشذاب تقدر بـ 60 كيلو ، فيمكن للمصنع أن ينتج لك مقابلها 25 لتر من ماء الشذاب المقطر إضافة الى 100 جرام من زيت الشذاب النقي ، علما بأن ماء الشذاب غير متوفر لبيعه في الأسواق ، أما الزيت الموجود في عبوات جاهزة أو يباع بالكيلو في المعاصر فلم أجده نقيا ، حيث أنني لاحظت أن زيت الشذاب يخلط مع زيت اللوز ، ويباع للناس على أنه زيت نقي وهو ليس كذلك ، حيث أن نسبة الزيت النقي فيه لاتزيد على 5 % في أحسن الأحوال .


    تجهيز ماء الشذاب منزليا ؟
    بعد شراء الشذاب ينظف ويغلى على النار مع مقدار كافي من الماء ( 2 لتر ماء ) لحزمة واحدة من الشذاب بعد وقت كافي ستلاحظ أن رائحته تنتشر ، بعد أن يغلي يترك حتى يبرد بعد ذلك يصفى الماء ويعبأ في القارورة ويمكن حفظه في الثلاجة .


    لكن الطريقة المنزلية يعاب عليها بأن ماء الشذاب يتعفن بعد أيام بخلاف ماء الشذاب المقطر الذي تمتد صلاحيته لسنتين على الأقل

    تأثير عشبة الشذاب على من به أذى من الجن
    الشذاب عشبة معروفة تستخدم منذ القدم في علاج من به مس من الجن ، وتأثير الشذاب ثابت بالتجربة أنه يزعج الجان المتلبس بالإنسـان مسلما كان أو كافرا ، وذلك باستخدامه مع البخور والزيت والسعوط ، بل أحيانا يكون سببا بـإذن الله تعالى في خروج السحر المأكول والمشروب ، والسحر المشموم الذي في الرأس والصدر .

    تجاربي الشخصية على تأثير عشبة الشذاب على من به أذى من الجن :

    الحقيقة عند قراءتي أن هذه العشبة لها تأثير فعال على عالم الجن أخذت الأمر وأنا غير مصدق ولا مكذب وأخضعته للتجربة ( فليس راء كمن سمعا ) وقد امتد استخدامي لهذه العشبة أكثر من 15 عاما وكنت لا أستخدمها إلا في الضرورة القصوى ، وسأذكر باختصار شديد ثلاثة من التجارب التي شهدتها بنفسي :
    التجربة الأولى : فتاة فقدت عقلها فجأة عند انتقال أهلها من منزلهم القديم والسكن في منزلهم الجديد ، لم يتسنى لي رقيتها ، ولم يستطع أهلها إجبارها على العلاج فقد كانت تتفلت من أيديهم ، وقد أخبرني إخوانها الثلاثة أنهم بصعوبة شديدة يستطيعون إمساكها وتثبيت ذراعيها ، فأعطيتهم الشذاب المقطر ، وطلبت منهم التقطير في أنفها 3 مرات يوميا ، بعد أربعة أيام رجع إليها عقلها واستطاعت بفضل من الله قراءة سورة البقرة كاملة ثم توالت عملية علاجها .

    التجربة الثانية : مريض بدأ يستفرغ السحر الذي في بطنه بمجرد أن بدأ في شم رائحة العشبة وهي خضراء .

    التجربة الثالثة : سيدة في السابعة والثلاثين من عمرها ، كانت تسمع أصواتا في منزلها لايسمعها أحد غيرها ، انقطعت هذه الأصوات بعد تقطير ماء الشذاب المقطر في أذنها .


    منقول الرقي والعلاجات


    كلمات البحث

    طب الأعشاب ، الطب البديل ، الشيخ رضا ، العلاج بالأعشاب ، حكيم وخبير الأعشاب


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  2. #2
    الصورة الرمزية مسلمة2008
    مشرفة قسم الإعجاز العلمى

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    23,587

    أوسمة العضو


    افتراضي رد: علاج المصاب بالسحر بعشبة الشذاب

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


المواضيع المتشابهه

  1. هل اسما ء الله الحسنى كل اسم له رنين يعالج العضو المصاب بالمرض
    بواسطة فجر الاسلام في المنتدى المـنـتـدى الأ سـلامـــي الـعــام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-04-2008, 01:29 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
     
 

أهلا وسهلا بكِ و بإنضمامكِ لباقة زهورنا الفواحة آملين ان تسعد بيننا ونسعد بكِ كل التراحيب والتحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامكِ لنا ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا أسعد و
أطيب الأوقات وتقبلي منا أعذب وارق التحايا ، اهلا بك . .